Dec 17, 2012

شو سكسي!

تصوير: عليا حاجو
كانت هذه ردة فعل بعض الرجال المارين أمام امرأتين مكبلتين بلجام قابض عليه رجل. المشهد جزء من عرض حول العنف ضد المرأة قدّم في شارع الحمرا في بيروت.
العروض التفاعلية ليست كثيرة في لبنان ولم تبدأ بالظهور الّا في السنوات الاخيرة ودائما ما تثير تعجّب الجمهور اللبناني. ردود الفعل على العرض تراوحت بين التعجّب والهزء. البعض فهم أن ما يرونه هو عرض في الشارع وعلت الابتسامات على وجوههم، البعض الآخر تفاعل مع المشهد ومنهم من حاول مساعدة النساء المعنفات.
وكانت مجموعة من الممثلين المحترفين قد اجتاحت شوارع رأس بيروت في الاسبوعين الماضيين مقدمين هذا العرض في عدة أمكنة من العاصمة.

عدا النساء المكبلات، كان هناك أيضا اناس يقعون على الارض كجثث هامدة وحول أجسادهم ارتسمت بالطبشور الابيض وضعية الجثة كما لو كان المكان مسرح جريمة. العرض المجاني الذي أخرجته كورنيليا كرافت بعنوان سالومي في مواجهة اللحية الزرقاء، عُرض في مسرح المدينة في الاول والثاني من كانون الاول\ديسمبر وذلك لدعم جمعية «كفا» التي تعنى بالعنف ضد النساء
Photos: عليا حاجو

No comments:

Featured Post

ندرة المياه تهدّد الشرق الأوسط.. والعراق على الخط الأحمر

خالد سليمان  يشير مدير المعهد العلمي للبيئة في جامعة جنيف مارتن بينيستون إلى ذوبان شبه كلي لثلوج جبال الألب نهاية القرن الحالي، حيث ...